هذا الموقع يستخدم ملف تعريف الارتباط Cookie
عبد الرحمن أبو ذكري يكتب: عناصر تأسيسيَّة، أشبه في تحقُّقها بالمتتالية؛ كان لها الأثر الجلي في تحطيم ما أمكننا تسميته بالذائقة المصريَّة، حتى صار المستورَد الرديء في كل بابٍ سلعة يُروَّج لها، بل ومعيارا لغيره؛ فتردَّى من ثم "الذوق الاستهلاكي" في مصر بعد تحطُّم الذائقة العامَّة والقيم الحاكمة فوق هذه الذائقة
ضجَّت مواقع التواصل الاجتماعي طرباً وفرحاً بموقف سيدة مصرية فقيرة أرملة ترعى أيتاماً في حجرها، تعفَّفت عن أخذ مبلغ مالي من يوتويبر في برنامج رمضاني قائلةً بالعامية المصرية: "هي كده حلال؟ أصل مشقتش بها" أي: لم أكدح وأعمل لكسبها فهل هي حلال؟
في كل قضية مستجدة في الحياة يتصدر "الفقهاء" للبحث عن تأصيل فقهي، وبدعوى الالتزام بأحكام الدين يقعّدون القواعد والضوابط والأحكام، وهو ما ينمي شعوراً بأن الأصل في الحياة هو التقييد والضبط والربط
أغلب علماء الهيئة أفتوا من قبل بحرمة قيادة المرأة للسيارة، بعضهم قال إن القيادة في ذاتها ليست حراما إنما يترتب عليها من المآلات ما يستوجب تحريمها سدا للذرائع، وبعضهم فصل في شرح هذه المآلات إلى الحد الذي جعل من قيادة المرأة للسيارة طريقا لممارسة الرذيلة والفواحش!!
خرجت فتوى جديدة من الأزهر تعبر عن الموقف الشرعي من برنامج "رامز تحت الأرض" الذي يعده ويقدمه رامز جلال ويعرض على قنوات "ام بي سي".
اعتبر أحمد صبري أحد علماء الأزهر، مساء الجمعة، أن دفن الرجل والمرأة في مقبرة واحدة حرام شرعا، ولا يجوز أن يدفن الرجال والنساء في مقبرة واحدة، مطالبا بوضع الرجل بعيدا عن المرأة.
استقرت في الأذهان صورة نمطية للدين أنه مجموعة من التقييدات والتكليفات التي تحد من حرية الإنسان وقدرته على الاستمتاع بحياته والتنعم بأطايبها، هذا ليس تصور رافضي الدين وحدهم بل حتى كثير من المتدينين رسخ في عقولهم وقلوبهم أن الحرمان و الزهد في الحياة وتمجيد الموت والحزن والفقر أمارات الإيمان، بينما الس